beso
أهلاً بكم فى ( beso ) منتدى كل الاصحاب

** مع تحيات إدارة المنتدى **


أهلاً وسهلاً بكم فى منتداكم
معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك0مشاركة.
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 كيف تجعل اى انسان يحبك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
beso
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 309
نقاط : 462
تاريخ التسجيل : 26/01/2010
العمر : 22
الموقع : www.beso2010.ahlamountada.com

مُساهمةموضوع: كيف تجعل اى انسان يحبك   الجمعة 9 أبريل 2010 - 23:29

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


إليكم بعض النصائح التي ستجعل كل من حولكم يهيمون فيكم حبا !!

1. ضع نفسك مكان الأخر

من أبرز الاتهامات التي نواجهها في حياتنا اليومية، عدم تقديرنا لمجهود الآخرين، وعدم شعورنا بهم، بل نركز اهتمامنا على أنفسنا فقط، والدليل على ذلك يظهر واضحا من خلال هذه التجربة؛ فكر قليلا في السؤال الأتي، ماذا تفعل لو أردت أن تذهب لتصطاد ؟، وماذا ستضع في الصنارة؟، هل ستضع الشيكولاته لأنك تحبها أم ستضع المانجو لأنك تفضلها؟،

2. أظهر اهتماما بمن حولك

إذا أردت أن يهتم بك الناس، فلابد أن تبادر أولا بالاهتمام بهم، فما الذي سيجعل الطرف الأخر يهتم بك دون أن تهتم به؟ وحتى المثل القديم يقول "قدم السبت...تجد الأحد ".

حاول أن تتأمل قليلا، ستجد أن اهتمامك ينصب فقط على من يهتمون بك، ويظهرون لك هذا الاهتمام، جرب أن تتجاهل نفسك قليلا، وتتجنب قول كلمة "أنا" في محادثاتك، وفكر فقط في من حولك.

3. ابتسم تبتسم لك الحياة ويحبك الآخرون.

4. تذكر الأسماء ونادي كل فرد باسمه

لاشك إن تعبيرات الوجه تتكلم بصوت أعمق من اللسان، فابتسامتك البسيطة أو حتى "الصفراء"، تعني الكثير بالنسبة للآخرين، فلماذا لا تستخدم ابتسامتك كوسيلة لكسب ود الآخرين، فإذا كنت ممن تكسو ملامحهم " التكشيرة"، فعليك أن تجرب الابتسامة مع كل من تعرفهم لمدة أسبوع، من أول عامل البوفيه إلى أغلي الناس عندك، سواء والدتك أوالدك أو أختك، وستلمس بنفسك الفرق الهائل في الانطباعات التي ستتغير وبسرعة مهولة، فابتسم

اجتهد في تذكر أسماء من تقابلهم من الناس، وابذل مجهود في عمل صورة ذهنية عن الآخرين، واعمل على أن تنادي كل فرد باسمه، ثلاث نقاط ذهبية لحب الناس لك...
فبعد العديد من التجارب، أتضح أن ليس لدى الفرد أحب من اسمه، فإذا ناديت شخص باسمه، فكأنك قدمت له خدمة جليلة، أما إذا نطقت اسمه بشكل خاطئ، أو نسيته، فقد ارتكبت خطا لا يغتفر.. فلماذا لا نستثمر هذه العادة البسيطة في اكتساب كل من عقول وقلوب الآخرين ...

5. كن مستمعا جيدا وشجع الآخر على الكلام

لا تتوهم بأن مواصلة للحديث طوال الوقت، ستجبر من حولك على الإنصات لكلامك والانبهار به، فاعلم إن الأخر مهما طالت قدرته على الإنصات، في النهاية هو أيضا بحاجة إلى الكلام، بل إن كل إنسان في حاجة أكثر إلى مستمع جيد ليشكو له همه، فاعمل على جعل الأخر يتحدث أكثر عن نفسه، وأتح له هذا المجال بالإنصات التام له، وإبداء الانجذاب لحديثه.

أعط من يكلمك الفرصة للـ"الفضفضة" دون مقاطعة أو تدخل حتى ينهي حديثه، فلكي تصبح محدثا بارعا عليك أن تصبح مستمعا جيدا في البداية، فلتجرب من الآن، وستلمس النتائج بنفسك .

6. تحدث فيما يسر محدثك

كل إنسان لديه أشيائه واهتماماته التي يفضلها، ويحب أن يتحدث عنها مع الآخرين، فحاول أن تبذل قصارى جهدك لتعرف ما يفضل الآخرين، افتح المجال للطرف الأخر للانطلاق في الحديث عن أعماله واهتماماته و هواياته ومشكلاته، دون مقاطعة منك، بل أنصت فقط، وستجده أوتوماتيكيا فور الانتهاء من حديثه يبادلك الاهتمام، دون أي مجهود منك في لفت انتباهه .

بهذه الخطوات البسيطة، يمكنك ترك أثرا طيبا لدى من حولك من أول تعامل بينكما، بل ربما دون حدوث أي تعامل فقط بابتسامتك، أي "من بعيد لبعيد "....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beso2010.ahlamountada.com
hesham
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 8
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيف تجعل اى انسان يحبك   الجمعة 16 أبريل 2010 - 4:32

that is right totaly ,iagree with you
hesham
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أميرة بقلمى
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 126
نقاط : 279
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيف تجعل اى انسان يحبك   الخميس 22 أبريل 2010 - 9:05


شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: كيف تجعل اى انسان يحبك   الأربعاء 23 يونيو 2010 - 17:37

shokran 3ala almawdo3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
beso
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 309
نقاط : 462
تاريخ التسجيل : 26/01/2010
العمر : 22
الموقع : www.beso2010.ahlamountada.com

مُساهمةموضوع: رد: كيف تجعل اى انسان يحبك   الأربعاء 23 يونيو 2010 - 19:26

العفو و شكراً على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beso2010.ahlamountada.com
 
كيف تجعل اى انسان يحبك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
beso :: المنتديات الرئيسيه :: المنتدى العام-
انتقل الى: